أخبار وتقارير

جدبان يطالب بإسقاط اسم يحيى بدر الدين الحوثي من قائمة الانتربول الدولي والراعي يرحب بعودته للبرلمان

 

طالب النائب المستقل عبدالكريم جدبان في جلسة البرلمان اليوم بإسقاط إسم النائب البرلماني يحيى بدر الدين الحوثي من قائمة الانتربول الدولي بوصفه طرفا في مؤتمر الحوار الوطني.
من جانبه رحب رئيس المجلس يحيى الراعي بطلب النائب جدبان قائلاً" يعود يحيى بدر الدين الحوثي وأهلا وسهلا به في المجلس". 
وكانت السلطات اليمنية قد طالبت الإنتربول الدولي بضبط يحيى الحوثي المقيم حاليا في ألمانيا بعد أن أسقط البرلمان الحصانة عنه مرتين خلال الحرب الأخيرة في صعدة. 


وفي سياق آخر انتقد النائب عبدالباري دغيش استخدام قوات الأمن العنف المفرط ضد عناصر الحراك في مديرية المنصورة بمحافظة عدن مطالباً بسرعة نزول اللجنة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق حول الأحداث الدامية التي تشهدها المديرية، وتأييدا لمطالبته وجه رئيس المجلس يحيى الراعي اللجنة البرلمانية بالنزول غدا الأحد إلى المنصورة والبدء مهمة تقصي الحقائق حول مجريات الأحداث الدائرة هناك. 
كما أقر المجلس طلب تمديد أعمال اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة قرار رفع الحكومة سعر الديزل إلى يوم الأحد المقبل بناء على طلب رئيس اللجنة النائب عبدالعزيز كرو، حيث كان من المقرر أن تنزل اللجنة تقريرها للمجلس خلال جلسة اليوم. 


إلى ذلك استمع المجلس الى السؤال المقدم من النائب فؤاد واكد لوزير الخدمة المدنية عن الإجراءات المتخذة حيال وجود 7000 ألف حالة ازدواج وظيفي ضمن عملية التوظيف الأخيرة التي بلغت 49 ألف درجة وظيفية، إلى جانب الخطوات المتخذة فيما يخص إدخال نظام البصمة بالصوت والصورة على أفراد القوات المسلحة والأمن. 


المصدر: مرصد البرلمان، أنور التاج

زر الذهاب إلى الأعلى